أحاديث صحيحة عن فضل العشر الأوائل من ذي الحجة

سُئل أغسطس 12 بواسطة AbdAllah

أحاديث صحيحة عن فضل العشر الأوائل من ذي الحجة، تعتبر الأيام العشرة ألاولى من شهر ذو الحة من أهم الاام التي يجب على المسلمون من خلالها الاهتمام في العمل الصالح، و أيضاً التي من خلالها يوم ان نحصل على الاجر ة الثواب الكبير الذي يوجد في هذه الأيام، حيث يوجد العديد من الأحاديث صحيحة عن فضل العشر الأوائل من ذي الحجة، و التي وردت عن نبينا محمد صلى الله عليه و سلم، حيث تتنوع الأعمال الصالحة و التي من خلالها يمكن أن نحصل على الاجر و الثواب الكبير، و أيضاً اتاحة الفرصة أمام المسبمون في الدخول في مغفرة من الله سبحانه و تعلى و برحمته، حيث يمكن أن تغفر لنا الذنوب جميعاً و لو كانت كزبد البحر في هذه الايام الفضيلة، حيث نوفر لكم مجموعة من أحاديث صحيحة عن فضل العشر الأوائل من ذي الحجة و التي من خلالها يمكنكم الاستدلال على فضل الأيام العشرة الأولى من شهر ذو الحجة.

 

  • عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “ما من أيام، العمل الصالح فيها أحب إلى الله، من هذه الأيام، يعني أيام العشر. قالوا: يا رسول الله، ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه، وماله، فلم يرجع من ذلك بشيء” 1 .
  • روى الطبراني “ما من أيام أعظم عند الله ولا أحب إلى الله العمل فيهن من أيام العشر فأكثروا فيهن من التسبيح والتحميد والتهليل والتكبير” أي أكثروا فيهن من قول: سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله و الله أكبر.
  • روي عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال في أيام العشر: “يعدل صيام كل يوم منها بصيام سنة وقيام كل ليلة منها بقيام ليلة القدر” رواه الترمذي وابن ماجة والبيهقي.
  • وعن أنس بن مالك قال: “كان يقال في أيام العشر: بكل يوم ألف يوم ويوم عرفة بعشرة آلاف يوم” يعني في الفضل. رواه البيهقي والأصبهاني.
  • وعن الأوزاعي -رضي الله عنه- قال: “بلغني أن العمل في اليوم من أيام العشر كقدر غزوة في سبيل الله يصام نهارها ويحرس ليلها إلا أن يختص امرؤ بشهادة”. رواه البيهقي.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبا بك إلى موقع عالم حلول التعليمي المجتمع العربي الذي يهتم بالإجابة على كل تساؤلاتك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين والخبراء الجاهزون في كل وقت للإجابة موقع حلول موقع الحلول التعليمي

اسئلة متعلقة

0 إجابة
0 إجابة
سُئل أغسطس 9 في تصنيف إسلاميات بواسطة صدام
0 إجابة
سُئل أغسطس 7 بواسطة fadel_94
0 إجابة
0 إجابة
سُئل أغسطس 12 بواسطة AbdAllah
0 إجابة
سُئل أغسطس 12 في تصنيف إسلاميات بواسطة صدام
0 إجابة
0 إجابة
0 إجابة
سُئل أغسطس 12 في تصنيف إسلاميات بواسطة صدام
...