قصة عباس بن فرناس

سُئل سبتمبر 16 بواسطة fadel_94

قصة عباس بن فرناس ، يسر موسوعة عالم الحلول ان تقدم لكم قصة عباس بن فرناس الشهيرة والتي نتناقلها جيل بعد جيل فهي قصة طريقة ، حيث ان عباس بن فرناس هو اول شخصية حاولت الطيران في العالم ، فقد قام بصنع اجنحة له وقام برمي نفسه من اعلي الجبل في محاولة منه للطيران ولكن قد فارق الحياة ، وهنا نعرض عليكم قصة عباس بن فرناس كاملة .

قصة عباس بن فرناس

وهنا نضع لكم قصىة عباس بن فرناس وهي من اجمل واكثر القصص المحبة لدي الاطفال والتي جائت علي النحو التالي ، ولد "ابن فرناس" سنة 810 ميلادية في مدينة "قرطبة" أثناء حكم الدولة الأموية للأندلس. وقد كان شخصية متعدّدة المواهب؛فهو في الآن نفسِه فيلسوف،وكيميائي،وفيزيائي،وفلكي.عُرف بقدرته على الاختراع والابتكار،واشتهر بصناعة الآلات الهندسية والعلمية،ففي مجال الفلك اخترع "ابن فرناس" ساعة مائية سماها "الميقات"،لمعرفة الأوقات؛كما اكتشف "المنقالة"،وهي آلة لحساب الزمن،وكان أوّل من وضع تقنيات التعامل مع الكريستال،وصنع عدة أدوات لمراقبة النجوم.وفي مجال الفيزياء والكيمياء كان أول من صنّع الزجاج من الحجارة والرمل؛واتخذه أمراء بني أمية طبيبا خاصا لقصورهم،لشهرته في مجال الصيدلة والطب. وعندما قرّر الطيران كسى نفسه ريشا من الحرير لمتانته وقوته،وصنع لنفسه جناحين من الحرير أيضا ليحملا جسمه إذا ما حرّكهما في الفضاء. وبعد أن أعدّ العدة لذلك،أعلن على الملأ أنّ طيرانه سيكون من "الرّصافة" خارج مدينة قرطبة.
   

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبا بك إلى موقع عالم حلول التعليمي المجتمع العربي الذي يهتم بالإجابة على كل تساؤلاتك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين والخبراء الجاهزون في كل وقت للإجابة موقع حلول موقع الحلول التعليمي

اسئلة متعلقة

1 إجابة
0 إجابة
0 إجابة
0 إجابة
0 إجابة
...