ما الفرق بين الخط العثماني والخط العادي

سُئل سبتمبر 16 بواسطة fadel_94

ما الفرق بين الخط العثماني والخط العادي ، يسر موسوعة عالم الحلول ان تقدم لكم الفرق بين الخط العثماني والخط العادي ، حيث ان علم الخطوط هو من العلوم الواسعة وهناك الكثير من الخطوط التي تختلف في طريقة كتابتها ورسمها واصولها ، فلكل خط اصول ومعايير واسس وقوانين معينة ، وهنا عبر عالم الحلول نعرض لكم الفرق بين الخط العثماني والخط العادي .

ما الفرق بين الخط العثماني والخط العادي

  • الخط العثماني : هناك العديد من المسميات التي يندرج تحتها اسم الخط العثماني وهي  الرسم العثماني والرسم المصحفي والرسم السلفي ، وهو الخط الذي انزل به القران الكريم ، والذي جاء علي شكل يصعب تقليده ونسبه الي أي ان كان وهو من الخطوط المنتشرة عبر بقاع الارض .

  • الخط العادي : هو ما يعرف بالخط العادي المتداول وهو فن التصميم والكتابة والتعبير عن استخدام حروف اللغة العربية وهو خط مفهوم ومنتشر بصورة كبيرة وله القابلية في اكتساب الاشكال الهندسية المختلفة .

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبا بك إلى موقع عالم حلول التعليمي المجتمع العربي الذي يهتم بالإجابة على كل تساؤلاتك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين والخبراء الجاهزون في كل وقت للإجابة موقع حلول موقع الحلول التعليمي

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل سبتمبر 15 في تصنيف معلومات عامة بواسطة العمدة
0 إجابة
0 إجابة
0 إجابة
سُئل سبتمبر 12 بواسطة fadel_94
0 إجابة
سُئل سبتمبر 12 بواسطة fadel_94
...