ما هو سبب تسمية يوم عرفة بهذا الاسم؟

سُئل أغسطس 10 بواسطة allam kshan

يوم عرفة هو اليوم الذي يصادف التاسع من ذي الحجة وو من آخر مناسك الحج للحجاج حيث يتسلقون جبل عرفة لاداء مناسك الحج ، يبحث الكثير من المتابعين حول سبب تسمية جبل عرفة بهذا الاسم ولاذا يسمى اليوم التاسع من ذي الحجة بيوم عرفة وهو محبب به وسنة عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم صيامه وترديد مجموعة من الأدعية خصصت لهذا اليوم المارك الذي بصيامه يغفر عاما مضى وعاما مقبل للصائم باذن الله تعالى ، تابعونا عبر مقالنا لهذا اليوم من خلال عالم الحلول لتتمكنو من معرفة ما هو سبب تسمية يوم عرفة بهذا الاسم بالتفصيل.

ما هو سبب تسمية يوم عرفة بهذا الاسم؟

تباينت وتعددت الاجابات حول سبب تسمية يوم عرفة بهذا الاسم فانقسم العلماء حول سبب التسمية لقسمين منهم من ارجع السببب لالتقاء آدم عليه ومنهم من تعليم جريل لسيدنا ابراهيم عليه السلام الطواف بترديد كلمة اعرفت اعرفت سنفصل لكم جميع ما اوردنا سابقا.

اولا : عندما انزل الله عز جل آدم وحواء عليهما السلام على الأرض نزلا بمكانين مختلفين ولكنهما التقيا على جل عرفات وتعارفا عليه.

ثانيا: عندما كان جبريل يطوف بسيدنا ابراهيم  ويعلمه الطواف والمناسك كان على جبل عرفة يقول له اعرفت اعرفت فيردد سيدنا ابراهيم عليه السلام عرفت عرفت فمن خلالها تم استمداد اسم جبل عرفات ويوم عرفة.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبا بك إلى موقع عالم حلول التعليمي المجتمع العربي الذي يهتم بالإجابة على كل تساؤلاتك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين والخبراء الجاهزون في كل وقت للإجابة موقع حلول موقع الحلول التعليمي

علمني

اسئلة متعلقة

0 إجابة
0 إجابة
0 إجابة
سُئل سبتمبر 23، 2018 في تصنيف معلومات عامة بواسطة العمدة
0 إجابة
سُئل سبتمبر 12، 2018 بواسطة fadel_94
0 إجابة
سُئل سبتمبر 5، 2018 في تصنيف معلومات عامة بواسطة العمدة
0 إجابة
0 إجابة
سُئل سبتمبر 3، 2018 في تصنيف إسلاميات بواسطة AbdAllah
0 إجابة
سُئل يوليو 14، 2018 في تصنيف معلومات عامة بواسطة AbdAllah
...