بواسطة

1 إجابة واحدة

بواسطة
 
أفضل إجابة

مرحباً بك في عالم الحلول:
يبحث الكثير من الطلبة عن إجابة السؤال التالي: ابحث حول احد العناصر التي تدخل في صناعة الالكترونيات واكتب تقريرا عن اهميتها وكيفية استخدامها؟!
ومن خلال شعورنا بالأهمية الملقاة على عاتقنا كان لابد من إجابة طلبتنا ومساعدتهم في ذلك، وسوف نجمل الإجابة حول عنصر السيلكون الذي يعد  من العناصر الهامة الداخلة في صناعة الإلكترونيات.

يعد عنصر السيليكون من العناصر شبه الموصلة، وهو من العناصر الهامة التي تتميز بخصائص مهمة جدا، حيث أنه يوصل  الكهرباء في بعض الحالات وخلال بيئات معينة، كما أنه يمكن أن يعمل كعازل، كما يمكن التحكم فيه من خلال عملية المنشطات التي تعدل على خصائص السيليكون، ما يسهل صناعة الترانزستورات التي تضخم الاشارات الكهربية.
ويحتل السيلكون أهمية كبيرة لأنه عنصر متوفر بشكل كبير على الأرض كما أنه يمكن الحصول عليه بأسعار معقولة، وعلى ذلك كان هو الأصل الذي تصنع منه شرائح الذاكرة، ومعالجات الكمبيوتر، وجميع الالكترونيات، والذاكرة.

مرحبا بك إلى موقع عالم حلول التعليمي المجتمع العربي الذي يهتم بالإجابة على كل تساؤلاتك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين والخبراء الجاهزون في كل وقت للإجابة موقع حلول موقع الحلول التعليمي

اسئلة متعلقة

0 إجابة
0 إجابة
...