في تصنيف معلومات عامة بواسطة

سبب تلون الالعاب النارية بالوان مختلفة لدى اشتعالها، الألعاب النارية هي صنف من المقذوفات النارية ضعيفة الانفجار تستخدم بسبب جماليتها لأغراض الترفيه والتسلية، غالباً احتفالاً بالأعياد والمناسبات المختلفة ضمن عرض للألعاب النارية، وخاصّة في احتفالات رأس السنة الميلادية، وتظهر بألوان وأشكال عديدة والكثير من الأشخاص يتساءلون حول ألوانها المتعددة وما هو سبب تلونها.

سبب تلون الالعاب النارية بالوان مختلفة لدى اشتعالها

سر تلونها يبرز من خلال تكونها حيث  تتكون املاح البارود – المستخدمة في الالعاب النارية من انواع عديدة: كربونات السترونتيوم (وهي المسؤولة عن ظهور اللون الاحمر في السماء) و كلوريد الكالسيوم (ظهور اللون البرتقالي) و نترات الصوديوم (اللون الاصفر) و كلوريد الباريوم (اللون الاخضر) و كلوريد النحاس (اللون الازرق). كما من الممكن الحصول على عدة الوان تتوسط هذه الالوان الاساسية و ذلك عندما تمزج هذه الاملاح مع بعضها بنسب معينه.

على سبيل المثال, فإن اللون البنفسجي يظهر في السماء نتيجة لتفاعل املاح السترونتيوم (المسؤولة عن اللون الاحمر) مع املاح كلوريد النحاس (اللون الازرق).

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبا بك إلى موقع عالم حلول التعليمي المجتمع العربي الذي يهتم بالإجابة على كل تساؤلاتك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين والخبراء الجاهزون في كل وقت للإجابة موقع حلول موقع الحلول التعليمي

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل سبتمبر 4، 2018 في تصنيف الصحة بواسطة صدام
0 إجابة
سُئل سبتمبر 24، 2018 في تصنيف معلومات عامة بواسطة العمدة
0 إجابة
سُئل أغسطس 16، 2018 في تصنيف معلومات عامة بواسطة صدام
0 إجابة
0 إجابة
0 إجابة
0 إجابة
0 إجابة
سُئل يوليو 19، 2018 في تصنيف معلومات عامة بواسطة صدام
...