في تصنيف إسلاميات بواسطة

ما معنى كتاب مرقوم، الكثير من الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية يتساءلون عن معنى آيات قرآنية وأحاديث نبوية، يسعدنا نحن فريق العمل في موقعنا أنن نكون وإياكم لنقدم لكم الإجابة الصحيحة للسؤال ما معنى كتاب مرقوم، وقد ذكرت في كتاب الله عز وجل في سورة المصطفين هي سورة مكية، آياتها 36، وترتيبها في المصحف 83، في الجزء الثلاثين، فقد قال سبحانه: "كَلاَّ إِنَّ كِتَابَ الْفُجَّارِ لَفِي سِجِّينٍ، وَمَا أَدْرَاكَ مَا سِجِّينٌ، كِتَابٌ مَّرْقُومٌ، ويل يومئذ للمكذبين"، والآن ومع تفسير هذه الآية.

ما معنى كتاب مرقوم

مرقوم هو اسم المفعول من رَقَمَ أي مكتوب كالرقم في الثوب، لاينسى ولا يمحي. وقال قتادة : مرقوم أي مكتوب، رقم لهم بشر، لا يزاد فيهم أحد ولا ينقص منهم أحد. وقال الضحاك : مرقوم : مختوم ، بلغة حمير، وأصل الرقم : الكتابة، قال:سأرقم في الماء القراح إليكم على بعدكم إن كان للماء راقم، كتاب مَرْقُومٌ :يعني كِتَابٌ مَسْطُورٌ بَيِّنُ الكِتَابَةِ مَا هُوَ مَرْقُومٌ يَدُومُ.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبا بك إلى موقع عالم حلول التعليمي المجتمع العربي الذي يهتم بالإجابة على كل تساؤلاتك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين والخبراء الجاهزون في كل وقت للإجابة موقع حلول موقع الحلول التعليمي

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل أكتوبر 21 في تصنيف إسلاميات بواسطة salma
0 إجابة
سُئل أكتوبر 3، 2018 بواسطة fadel_94
0 إجابة
سُئل أكتوبر 21 في تصنيف إسلاميات بواسطة rasha
0 إجابة
سُئل أكتوبر 21 في تصنيف إسلاميات بواسطة rasha
0 إجابة
0 إجابة
سُئل يونيو 1 في تصنيف إسلاميات بواسطة رندا خليل
0 إجابة
سُئل يوليو 14، 2018 في تصنيف إسلاميات بواسطة صدام
0 إجابة
سُئل أكتوبر 22 في تصنيف إسلاميات بواسطة rasha
0 إجابة
سُئل أكتوبر 22 في تصنيف إسلاميات بواسطة rasha
0 إجابة
سُئل يونيو 4 في تصنيف إسلاميات بواسطة لين محمد
...