في تصنيف إسلاميات بواسطة

ما الفرق بين الاستنجاء والاستجمار، أهلا وسهلا بكم متابعينا الكرام ويسعدنا أن نقدم لكم كل المعلومات والاستفسارات للطروحات والتساؤلات التي تراودكم، ومع سؤالنا لهذا اليوم الذي يعتبر من الأسئلة المهمة جدا، والتي تكررت كثيرا على المواقع الالكترونية، وبرجوعنا إلى السنة النبوية الشريفة تمكن أن نحصل على الفرق بينمفهومي كثيرا ما يجد الشخص الصعوبة في التفريق بينهما وهما الاستنجاء والاستجمار، تابعونا لنوضح لكم الفرق بينهما.

ما الفرق بين الاستنجاء والاستجمار

الاستنجاء ويعني تطهير الجسم من جميع القاذورات ومن النجاسة وكل ما يخرج من السبيلين أيضا وهذا يكون بكافة أشكالها وأنواعها من خلال الماء، وليس ضروريا غسل الجسم كاملا بل مناطق النجاسة وتأدية الوضوء.

الاستجمار وتعني تطهير للجسم من الجنابة وتطهيرة من الخارج من السبيلين بدون الماء وذلك باستخدام الحجارة وذلك في حالة عدم توفر المياه، والدليل قول الرسول صلى الله عليه وسلم: " نهانا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نستجمر بأقل من ثلاثة أحجار".

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبا بك إلى موقع عالم حلول التعليمي المجتمع العربي الذي يهتم بالإجابة على كل تساؤلاتك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين والخبراء الجاهزون في كل وقت للإجابة موقع حلول موقع الحلول التعليمي

شامل

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل أكتوبر 21 في تصنيف معلومات عامة بواسطة rasha
0 إجابة
سُئل نوفمبر 11 في تصنيف إسلاميات بواسطة salma
0 إجابة
0 إجابة
0 إجابة
0 إجابة
سُئل سبتمبر 16، 2018 في تصنيف معلومات عامة بواسطة العمدة
0 إجابة
0 إجابة
سُئل يوليو 15، 2018 في تصنيف إسلاميات بواسطة صدام
...