في تصنيف إسلاميات بواسطة

تفسير أفلا ينظرون إلى الإبل كيف خلقت، آيات عديدة من القرآن الكريم نقرأها ولكن أحيانا نعجز عن فهمها وتفسيرها، فنبحث عن تفسير له، ففي مقالنا وتلبية لتساؤلاتكم وطروحاتكم العديدة حول تفسير أفلا ينظرون إلى الإبل كيف خلقت، يسعدنا أن نقدم لكم التفسير المفصل لهذه الآية الكريمة، فابقوا معنا.

قال تعالى في سورة الغاشية: "أَفَلَا يَنظُرُونَ إِلَى الْإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ، وَإِلَى السَّمَاء كَيْفَ رُفِعَتْ، وَإِلَى الْجِبَالِ كَيْفَ نُصِبَتْ، وَإِلَى الْأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْ، فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنتَ مُذَكِّرٌ، لَّسْتَ عَلَيْهِم بِمُصَيْطِرٍ".

تفسير أفلا ينظرون إلى الإبل كيف خلقت

نلاحظ في هذه الآية دعوة من المولى عز وجل للتأمل والتفكر في خلق الإبل، فهي مظهر من مظاهر قدرة الله، فقد خلقها االه ليستفيد منها الإنسان بمنافع كثير من ألبان، ولحوم، وأوبار، وحتى بعيرها يوقد به النار، فالناظر إليها ينبهر من مشيها وشربها وعندما تبرك، فسبحانك ربنا ما أعظم شأنك.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبا بك إلى موقع عالم حلول التعليمي المجتمع العربي الذي يهتم بالإجابة على كل تساؤلاتك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين والخبراء الجاهزون في كل وقت للإجابة موقع حلول موقع الحلول التعليمي

شامل

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل نوفمبر 16 في تصنيف إسلاميات بواسطة rasha
0 إجابة
سُئل يوليو 11، 2018 بواسطة AbdAllah
1 إجابة
1 إجابة
سُئل يوليو 17، 2017 بواسطة غمدان
1 إجابة
0 إجابة
0 إجابة
سُئل يونيو 18 في تصنيف إسلاميات بواسطة لين محمد
0 إجابة
0 إجابة
سُئل يونيو 15 في تصنيف إسلاميات بواسطة لين محمد
...