في تصنيف إسلاميات بواسطة

ماذا يقول المعتمر، قال الرّسول صلّى الله عليه وسلّم: (العمرةُ إلى العمرةِ كفَّارَةٌ لمَا بينَهمَا)، العمرة عبارة عن حج أصغر، يأتي فيها المسلمون من جميع أنحاء العالم إلى بيت الله الحرام في مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية لأداءها، والعمرة ليس لها وقت محدد تصح في كل أوقات السنة، فرضت على المسلمين العميرة في السنة التاسعة للهجرة ولها أركان لا تصح إلا بها مثل الإحرام، والطواف بالكعبة المشرفة، والسعي بين الصفا والمروة، فقد قال الله تعالى: (إِنَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِن شَعَائِرِ اللَّهِ فَمَنْ حَجَّ الْبَيْتَ أَوِ اعْتَمَرَ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِ أَن يَطَّوَّفَ بِهِمَا وَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَإِنَّ اللَّهَ شَاكِرٌ عَلِيمٌ).

ماذا يقول المعتمر

  • "لبيك اللهم عمرة" ثم يشرع في التلبية بقول لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك.
  • بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، اللهم افتح لي أبواب رحمتك، أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وسلطانه القديم من الشيطان الرجيم. فإذا وصل الكعبة قصد الحجر واستقبله ويقول عند استلامه"بسم الله والله أكبر.
  •  سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلى بالله.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبا بك إلى موقع عالم حلول التعليمي المجتمع العربي الذي يهتم بالإجابة على كل تساؤلاتك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين والخبراء الجاهزون في كل وقت للإجابة موقع حلول موقع الحلول التعليمي

شامل

اسئلة متعلقة

0 إجابة
2 إجابة
سُئل نوفمبر 7، 2017 بواسطة مجهول
...