في تصنيف معلومات عامة بواسطة

سبب الحكة في الجسم، الحكة هي عبارة عن تهيج في الجلد يثير الرغبة لهرشه وحكّه، وقد تصيب الحكة أي شخص للعديد من الأسباب إلا أنّها قد تكون أكثر سوءاً في الليل، والكثير من الأشخاص يعانون من الحكة في الجسم ويبحثون عن الأسباب التي تؤدي لها والأعراض التي تظهر بسبب الحكة، ويسرنا هنا في موقعنا هذا أن نتواصل معكم لنقدم لكم كافة المعلومات اللازمة والمتوفرة حول أسباب الحكة في الجسم.

سبب الحكة في الجسم/

  • الحالات الجلدية مثل جفاف الجلد (الجفاف)، والإكزيما (التهاب الجلد)، والصدفية، والجرب، والحروق، والندوب، ولدغات الحشرات، والشرى، تؤدي إلى الحكة في الجلد واضطرابات في جسم الانسان.
  • أمراض الباطنة مثل مرض الكبد، والفشل الكلوي، وفقر الدم بسبب نقص الحديد، واضطرابات الغدة الدرقية، والسرطانات بما يشمل الورم النقوي المتعدد واللمفومة، حيث الحكة تكون عرض من أعراض هذه الأمراض.
  • اضطرابات الأعصاب. قد تسبب الحالات التي تؤثر في الجهاز العصبي، مثل التصلب المتعدد، وداء السكري، والأعصاب المضغوطة، والقوباء (الهربس النطاقي) الإصابة بالحكة.
  • الأمراض النفسية مثل القلق، واضطراب الوسواس القهري، والاكتئاب، فإنه يؤدي بشكل ما إلى الحكة في الجسم.
  • التهيج وتفاعلات الحساسية: قد يسبب الصوف والمواد الكيميائية والصابون والمواد الأخرى تهيج الجلد والحكة. وقد تسبب أحيانًا المواد، مثل اللبلاب السام، أو الطفيليات، أو أدوات التجميل، تفاعلات تحسسية. وكذلك يمكن أن تسبب التفاعلات لبعض الأدوية، مثل الأدوية المخدرة لتسكين الألم (الأفيون)، حكة في الجلد.
  • فترة الحمل. خلال فترة الحمل، تصاب بعض النساء بحكة في الجلد.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبا بك إلى موقع عالم حلول التعليمي المجتمع العربي الذي يهتم بالإجابة على كل تساؤلاتك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين والخبراء الجاهزون في كل وقت للإجابة موقع حلول موقع الحلول التعليمي

شامل

اسئلة متعلقة

0 إجابة
0 إجابة
سُئل أغسطس 2، 2018 في تصنيف معلومات عامة بواسطة العمدة
0 إجابة
سُئل أكتوبر 10 في تصنيف معلومات عامة بواسطة belal100
0 إجابة
سُئل أكتوبر 4، 2018 في تصنيف معلومات عامة بواسطة AbdAllah
0 إجابة
سُئل ديسمبر 9، 2018 بواسطة shaher07
0 إجابة
سُئل نوفمبر 12، 2018 بواسطة shaher07
0 إجابة
...