في تصنيف معلومات عامة بواسطة
عُدل بواسطة

موضوع عن البيعة الخامسة، البيعة هي العهد بالولاء والطاعة للوالي أو الحاكم، وأن يسلم له بكل الأمور، والبيعة الخامسة هي بيعة الملك سلمان حفظه الله ورعاه، وهي من المناسبات العظيمة التي يحتفل بها المواطنون في المملكة العربية السعودية، وتقام بها المهرجانات والاحتفالات والفعاليات لإظهار مدى حبهم وولائهم للملك سليمان في ذكرى البيعة له، وهو الموعد الذي تولى فيه مقاليد الحكم.

موضوع عن البيعة الخامسة

يوم العزة والفخر يوم الكرامة وإظهار الولاء والطاعة، إنه ليوم عظيم يوم تنصب الملك سليمان مقاليد الحكم، وأصبح حاكما للمملكة العربية السعودية، فمنذ أن تولى الحكم بدأت المملكة بالازدهار والتطور والرفاهية والرخاء، أطال الله في عمره وبارك فيه.

ظهرت إنجازاته العظيمة في جميع المجالات سياسية، اقتصادية، اجتماعية، وغيرها، فأصبحت المملكة من أعظم الدول اقتصاديا، كما لها دور مهم في منطقة الشرق الأوسط، تحسن مستوى الفرد، ومستوى المجتمع السعودي بأكمله.

إنه ملك الإنسانية والود والعطاء والحب، وذو القيادة الرشيدة، فالمواطنون في المملكة في كل ذكرى لبيعة الملك سليمان يجددون له البيعة والولاء والطاعة، فويباركون أنفسهم على هذه القيادة الحكيمة العادلة، فقد قال سبحانه وتعالى في سورة الفتح: "إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ ۚ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَىٰ نَفْسِهِ ۖ وَمَنْ أَوْفَىٰ بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا".

ومن الجدير بالذكر أن نذكر الإنجازات التي شهدها المواطنون في عصر الملك سلمان ومنها: مدينة الملك سلمان للطاقة، والمشروع العالمي للسياحة على شاطئ البحر الأحمر، ومطار الملك عبد العزيز في جدة، تطوير وتنمية البنية التحتية للمملكة.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبا بك إلى موقع عالم حلول التعليمي المجتمع العربي الذي يهتم بالإجابة على كل تساؤلاتك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين والخبراء الجاهزون في كل وقت للإجابة موقع حلول موقع الحلول التعليمي

شامل

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل نوفمبر 28 في تصنيف معلومات عامة بواسطة rasha
0 إجابة
سُئل ديسمبر 9، 2018 في تصنيف معلومات عامة بواسطة ola
0 إجابة
سُئل ديسمبر 9، 2018 في تصنيف معلومات عامة بواسطة ola
0 إجابة
...