منذ في تصنيف عالم التقنية بواسطة

معلومات عن الأقمار الصناعية السعودية وأهميتها،حل كتاب لغتي للصف الثالث الابتدائي، الفصل الدراسي الأول، لقد تطورت المملكة العربية السعودية في الكثير من المجالات، وأصبحت أفضل دول الشرق الأوسط، وهذا كله من ضمن رؤية 2030 والتي أطلقها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عام 2016، ومن أهم الأشياء التي تم تطويرها في المملكة الأقمار الصناعية، وعنا في هذه المقال سنقدم لكم المزيد من المعلومات عن لأقمار الصناعية السعودية.

معلومات عن الأقمار الصناعية السعودية وأهميتها

الأقمار الصناعية تدخل في جميع المجالات من اتصال واستقبال وإرسال، وفي معرفة الطقس أيضا، والأحوال الفلكية، والرياح، والسحب والأعاصير، ويمكن من خلالها أيضا معرفة كمية هطول الأمطار وفي أي الأماكن.

ومن أنواع الأقمار الصناعية: أقمار الاتصالات تستخدم  في الارسال والاستقبال والاتصالات والكثير من المجالات، أقمار رصد الأرض وتستخدم في رصد تحركات الارض، الأقمار الخاصة بالملاحة، هذه الاقمار تستخدم في استكشاف الابحار والمحيطات والانهار، أقمار الطقس تستخدم في معرفة احوال الطقس والاعاصير، الأقمار الصناعية القاتلة تستخدم هذه الاقمار في المجالات العسكرية، الأقمار الصناعية العسكرية وتستخدم في الاستخبارات العسكرية، الأقمار الصناعية الفلكية وتستخدم في مجال الرصد واستكشاف الاقمار والكواكب والمجرات، الأقمار الحيوية وهي التي تختص في نقل الكثير من المواد.

ولقد أطلقت  المملكة العربية السعودية مجموعة من الاقمار الصناعية الجديدة وهكذا الامارات ومصر والعديد من الدول العربية الأخرى وهي: القمر الصناعي اينتلسات، القمر الصناعي عرب سات، القمر الصناعي نايل سات، القمر الصناعي اتلانتيك.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبا بك إلى موقع عالم حلول التعليمي المجتمع العربي الذي يهتم بالإجابة على كل تساؤلاتك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين والخبراء الجاهزون في كل وقت للإجابة موقع حلول موقع الحلول التعليمي

شامل

اسئلة متعلقة

0 إجابة
0 إجابة
سُئل يوليو 8، 2018 في تصنيف عالم التقنية بواسطة صدام
...