بواسطة
عُدل بواسطة

تعتبر هذ المقدمة من الخطوات المهمة نحو تقديم إذاعة مدرسية شيقة وممتعة، لهذا سوف نستعرض وإياكم مقدمة جميلة أو عدة مقدمات للإذاعة المدرسية؛ وذلك لكي يتعلم الطلاب السلاسة في الأسلوب، وتعليم الطلبة فن الخطابة والإلقاء، فالمقدمة التي سوف نطرحها كاملة الفقرات والتي ستلقى استحسان الطلبة، لما فيها من سهولة الألفاظ وجمال المعنى .

مقدمة اذاعة مدرسية

                                                          بسم الله الرحمن الرحيم
أخواني الطلبة أساتذتي الكرام، مع إطلالة يوم جديد من الأيام الدراسية، نستوحي من عبق الصباح اجمل الكلام والعبارات، ففي يومنا هذا يسعدنا ان نقدم لكم إذاعة مدرسية مشوقة وفيها الكثير من المعلومات والعبر، فخير ما نبدأ به اذاعتنا من الذكر الحكيم، ويتلوها على مسامعكم الطالب () فليتفضل على بركة الله .

القرأن الكريم

يبدأ الطالب بتلاوة آيات القران، مثل :

  • ﴿ هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ الْغَاشِيَةِ * وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ خَاشِعَةٌ * عَامِلَةٌ نَاصِبَةٌ * تَصْلَى نَارًا حَامِيَةً * تُسْقَى مِنْ عَيْنٍ آنِيَةٍ * لَيْسَ لَهُمْ طَعَامٌ إِلَّا مِنْ ضَرِيعٍ * لَا يُسْمِنُ وَلَا يُغْنِي مِنْ جُوعٍ * وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاعِمَةٌ * لِسَعْيِهَا رَاضِيَةٌ * فِي جَنَّةٍ عَالِيَةٍ * لَا تَسْمَعُ فِيهَا لَاغِيَةً * فِيهَا عَيْنٌ جَارِيَةٌ * فِيهَا سُرُرٌ مَرْفُوعَةٌ * وَأَكْوَابٌ مَوْضُوعَةٌ * وَنَمَارِقُ مَصْفُوفَةٌ * وَزَرَابِيُّ مَبْثُوثَةٌ ﴾ .

وحين ينتهي الطالب من التلاوة، نفول :" بارك الله فيك ونفع الله بك العباد والبلاد"، وأما الان فمع السيرة العطرة لسيد البررة محمد صلى الله عليه وسلم، ومع الطالب ()، فليتفضل مشكورا .

الحديث الشريف

يسرد الطالب بعض الاحاديث على مسامع الطلبة، وأن لا يزيد عن ثلاثة إلة أربع أحاديث، مثل  :

  • عن أبي هريرة- رضي الله عنه- قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «حق المسلم على المسلم خمس: رد السلام، وعيادة المريض، واتباع الجنائز، وإجابة الدعوة، وتشميت العاطس».

وبعد أن ينتهي الطالب، نقول :" بارك الله فيك وجعلك علم ينتفع بك "، وأما الان فمع الحكم والمعرفة، ومع الطالب ()، فليتفضل على بركة الله .

حكم مميزة عن الاذاعة المدرسية

يسرد الطالب بعض الحكم التي تفيد الطلاب وأن لا تزيد عن سبع حكم وأن لا تقل عن أربعة، ومن هذه الحكم ما يلي :

  • من لم يحب الآن في هذا الصباح فلن يحب.
  • تقول نسيتني فحلفتُ كلّا! وهل يُنسى الصباح إذا تجلّى؟ نسيتُ لأجلكِ النسيان حتّى توارى عن مخيلتي وولى.
  •  الصباح صديقٌ قديم، بقية الأوقات معارف.
  •  أنا والقهوة والصباح وعطري، كلنا ننتظرك.
  •  إذا استيقظتَ هذا الصباح وأنت مُعافَى، إذن أنت أسعد من مليون شخص سيموتون في الأيام المقبلة.
  •  الصلاة هي مفتاح الصباح وترباس قفل المساء.
  • لا تترك هذا الصباح، لا تتركه يمر من غير أن تلقي نظرة على قلبك، فالذين نسوا قلوبهم في الصباحات، نسوا شمسهم التي لا تغيب.

وبعد انتهاء الطالب من تقديم الحكم، نقول له:" بارك الله فيك وجعلك من الحكماء الاتقياء"، وأما الأن مع فقرة هل تعلم ومع الطالب () .

فقرة هل تعلم

يقدم الطالب بعض المعلومات المفيدة الغير معروفة عند كثير من الطلاب، ومنها :

  • هل تعلم أنّ حيوان الكنغر لن يستطيع القفز إذا ما رُفِع ذيله، وذلك لأنه يستخدمه بشكل أساسي في تحقيق التوازن.
  • هل تعلم أنّ الفئران تتكاثر بسرعة كبيرة، حيث من الممكن إنتاج عائلة من أكثر من مليون فأر في غضون السنة والنصف.
  • هل تعلم أنّ قناديل البحر العملاقة والموجودة في القطب الشمالي تمتلك أظافر يمكن أن يصل طولها إلى أكثر من 36 متراً.
  • هل تعلم أنّ حجم صغير الإخطبوط يبلغ حجم حبة البازيلاء تقريباً عند ولادته.
  • هل تعلم أنّ السناجب التي تقوم بتخبئة المكسرات لا تتذكر سوى أماكن 26% منها.
  • هل تعلم أن قلب الروبيان في رأسه.

وبعد إنتهاء الطالب، يقول مقدم الإذاعة المدرسية خاتمة شكر وعرفان للمدرسة الطلاب وإدارتها.

خاتمة إذاعة مدرسية

ويقول الطالب: وصلنا إلى نهاية اذاعتنا و أشكر معلمي الفاضل مربي الفصل على إتاحته لنا تقديم هذه الإذاعة، كما وأشكر إدارة المدرسة على وقفها مع الطلبة في تقديم كل ما هو مفيد لنا، وكما لا انسى ان أشكر إخواني الطلبة على انتظارنا لتقديم كل فقرات إذاعتنا، سألين الله عزوجل أن ينفعنا وإياكم بما قدمنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أو أن يختار الطالب ما يشاء من خاتمات تلخص الإذاعة بشكل جميل .

حيث تعتبر الإذاعات المدرسية من أجمل الأشياء الصباحية، التي تخدم الطلاب من ناحية تجديد نشاطهم البدني والعقلي من أجل استقبال يوم دراسي مفعم بالحيوية والنشاط .

يقوم طلاب المدارس في المراحل الدراسية المختلفة بتقديم اذاعة مدرسية ليحصلوا على درجات النشاطات المختلفة، فالإذاعة المدرسية هي نشاط يومي دائم في كل صباح من صباحات المدرسة، إذ تُقدم المعلومات القيمة والكلمات المفيدة التي فيها العبر والعظات، وأجمل ما تبدأ به الإذاعة آيات عطرة من القرآن الكريم.

يبحث الطلاب عن مقدمة اذاعة مدرسية متكاملة الفقرات، حتى يضعوها في مقدمة موضوعهم الإذاعي، بحيث تكون مقدم مثالية رائعة، ولمقدمة الإذاعة العديد من المحتويات الهامة التي تُعتبر أساساً فيها.

محتويات وفقرات مقدمة الإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، باسمك اللهم نستهل حديثنا الصباحي، وباسمك اللهم أشرقت شمسك، ومنك يا الله تنزل الأفكار والعلوم.

بسم من خلق السماوات السبع، وسخر الأرض والجبال، وبعث النبيين هداية للعالمين، بسم من أرسل محمداً صلى الله عليه وسلم رحمة وهدى ونور للعالمين، بسم من خلق الكون وسخره، وهدانا وما كنا من دونه نهتدي، يا كاتم ما في قلوب الناس من أسرار، وخالق الأجنة في بطون الأمهات في اطوار، أما بعد:

المدير الفاضل، أساتذتنا الكرام، زملائي الطلبة الأعزاء، أُحييكم بتحية الإسلام العظيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، عنوان إذاعتنا اليوم"................".

وخير ما نبدأ به:

  • آيات القرآن الكريم يتلوها على مسامعكم الطالب: ....................
  • فقرة الحديث الشريف ويقدمها لكم الطالب: ..............................
  • والآن مع فقرة هل تعلم يقدمها لكم الطالب: ....................
  • وفقرة الحكمة معالطالب: ..........................
  • والآن مع فقرة معلومات سريعة، يُقدمها لكم الطالب: ........................
  • ولا يحلو الكلام إلى بشدو أجمل الكلام، والآن مع فقرة الإنشاد الديني مع الطالب: .
  • وأخيراً دعاء وأذكار الصباح، مع الطالب: ....................

وفي الختام نتمنى لكم أسعد الأوقات وأجملها، وأن يكون يوماً مليئاً بالتفوق والنجاح، والعلم والنور والهدى، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة اذاعة مدرسية

الحمد لله الأول والآخر، الظاهر والباطن، والأول فليس شيء قبله، والآخر فليس شيء بعده، والظاهر فوق كل شيء فليس فوقه شيء، والباطن فليس بدونه شيء.

والصلاة والسلام على خير البشر، وأشرف الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، وفي بداية يومنا نستهل إذاعتنا بدعاء خير ليُعيننا الله على المذاكرة والتلقي السليم من أساتذتنا الأفاضل، اللهم اني اسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين. اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك إنك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل.

ونأمل من الله أن يُوفقنا في السير نحو طريق النجاح، ونحقق أمل الآباء والمعلمين الكرام، في الحصول على الدرجات العالية، ونجني ثمار ما زرعه أساتذتنا الأجلاء بنجاح باهر وأن يكون الله لنا معيناً وفخراً.

والآن مع فقرات الإذاعة المتنوعة والتي بعنوان"........."، آملين أن نعرض لكم كل ما يخص موضوع إذاعتنا اليوم، وتنال إعجابكم، وخير ما نستهل به آيات عطرة من القرآن الكريم.

مقدمة إذاعة مدرسية للإبتدائي

الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح، وما عم فينا سرور وفرح، الحمد لله ما ارتفع نور الحق وظهر، وما تراجع الباطل وتقَهقر، وما سال نبع ماء وتفجر، ومَا طلع صبح وأسفر، وصَلاةٌ وسلاماًَ طَيبين مباركين على النبي المُطهر صَاحب الوجه الأنور، والجَبين الأزهر، ما سَار سفين للحق وأبحَر، وما على نَجم في السَماء وأبهَر، وعلى آله وصَحبه خير أهل ومَعشر، صلاةٌ وسلاماًَ إلى يوم البَعث والمَحشر. أما بَعد.

مقدمة الإذاعة المدرسية تُعتبر أهم جزء في النشاط الإذاعي، بحيث الإعتماد الأكبر على مُلقي المقدمة والإذاعة المدرسية، فتكون المقدمة شاملة لكل اجزاء الإذاعة الباقية، ويتم عرضها بشكل مجزأ تدريجياً، وإن كانت المقدمة قوية ورائعة وشاملة كان موضوع الإذاعة شيقاً قوياً.

8 إجابة

بواسطة
 
أفضل إجابة
مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات، كما وتعد الاذاعة المدرسية هي من اساسيات الصباح المدرسي، واساسيات الطابور الصباحي في كل يوم، كما ويتم توزيع الاذاعات المدرسية لجميع المراحل التعليمية، يذكر انها من بداية الابتدائي وحتى الثانوية، وتعد المنبر الاول للتعليم والتربية وتخريج جيل سليم، يحمل المبادئ السامية والقيم الرفيعة، مما يساهم في رفع شان وطنه امام العالم، ويحمل ثقافة علمية واسعة، سواء على الصعيد الوطني او على الصعيد العلمي ككل، نعرض عليكم في موضوعنا اليوم مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات على النحو الآتي ..

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات

"بسم الله الرحمن الرحيم، وبسم من خلق السماوات السبع في ستة ايام، بسم من سخر الارض والجبال، ومن بعث النبيين لهداية الخلق اجمعين، بسم من ارسل محمد ابن عبدلله عليه افضل الصلاة والسلام، وبسم من خلق الانسان وسهر الكون لخدمته، بسم من هدانا وما كنا دونه نهتدي، نلتقي اليوم الموافق ...... من شهر .... لسنة ... في برنامج اذاعي جديد في موضوعنا اليوم عن ......... وكلنا امل ان يكون يومنا يوم سعيد ملئ بالخير والنجاح دوماً"

مقدمة فقرة القرأن الكريم

" واننا اليوم في واحة يملؤها الايمان وجدت زهرة يانعة تضوي بالوانها الرائعة، وتفوح منها كلمات من الذهب على سطور من فضة، وعندما سالت عنه قالوا هو القران الكريم كلام الله عز وجل، فمع خير الكلام من الذكر الحكيم مع الطالب/ة ........"

مقدمة فقرة الحديث الشريف

"بشراك يا دنيا فسيرى وافخري بمولد البشير الحبيب المنذر، يا مصطفى يا من هديتنا للصراط المستقيم والطريق الصحيح، وبعثت لتتمم مكارم الاخلاق، والان دعونا نستمع لكلام خير الآنام المصطفى الاحمد عليه الصلاة واتم التسليم صلوات ربي وسلامه عليك يا حبيب الله، فمع الحديث الشريف والطالب/ة ......"

مقدمة فقرة كلمة الصباح

" ففي كل صباح تشرق فيه الشمس لنا كلمة، وكلمة منبرنا الاذاعي دائما صادقة تحمل في طياتها العديد من الفوائد والكلام العطر، فهيا بنا زملائي الاعزائي ومعلمينا الافاضل نستمع وأياكم لكلمة اليم مع الطالب/ة ........"

مقدمة فقرة هل تعلم

"وانا في بحار العلوم قد وجدت لؤلؤة ثمينة ذات جمال مبهر، تلمع وكانها تريد ان تخبرني بشئ جديد، وعندما استمعت لها، وجدتها تقول لي أريد ان اتلو عليك هذه المعلومة القيمة، التي حيث ان ثمنها ثمين جداً، في قرة هل تعلم ومع الطالب/ة ......"

مقدمة فقرة الشعر

"استطاعت اقلام الشعراء اليوم ان تعبر عن كل الاشياء الجميلة التي لا تستطيع العبارات او الحروف ان تعبر عنها، فالان دعونا نستمع واياكم اعزائي عن فقرة الشعر يلقيها عليكم الطالب/ة......."

مقدمة فقرة الحكمة

" نفتش دائما عن ما هو ثمين لنا ولكم، وجوهر الكلام الحكمة فهي من صفات النبوة وصفات رسولنا الحبيب عليه افضل الصلاة والسلام، لنستمع وايام معا عن فقرة الحكمة التي بها نعلو نسمو ونرتقي، مع الطالب/ة ...."

مقدمة فقرة حول العالم

" لا نتخطى قطار المحطة وقطارنا يتوقف الان عند فقرة حول العالم التي من خلالها نذكر لكم بعض المعلومات الثقافية التي حصلنا عليها من الثقافات الأخرى في العالم، من اخبار المحلية والعالمية، يقدمها لكم الطالب/ة ....."

خاتمة الاذاعة المدرسية

" اخيراُ ولس باخره في عودة اخرى ان شاء الله، وصلنا معكم مع برنامجكم الاذاعي اليوم .......... نتمنى ان يكون قد نال اعجابكم سائلين المولى ان تنفعوا به الاسلام والمسلمين، وعلى وعد معكم بلقاء جديد بأذن لله، كان معكم مقدم البرنامج الاذاعي الطالب/ة ..... تحت اشراف المربي الفاضل ....... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته دمتم بحفظ الله ورعايته.
بواسطة
مقدمة جميلة جداً وصياغتها الأدبية استوقفت السامع وحركت مشاعره إلى الانصات إليعا أشكركم على ما قدمتموه..
بواسطة
مقدمه جميله
بواسطة
بتجنن
استمرو
بواسطة
معلش يلي قال علي هذه الاذاعه مو منيحه خليه يخترع اذاعه ويورينا العلم الزايد والكبرياء والدراما لان هذه الاذاعه مافيش احلي واروع منها وشكراا وجزيل الشكر والتقدير لصاحب هذه الاذاعه والسلام عليكم
بواسطة
روعة
بواسطة
ليش ما بيطلع الي بدي اياه لما ابحت والله بتعب
بواسطة
جمييل
بواسطة
مقدمة رقم ٢مذهلة جدااااااااااااااا واشكر على من قام بكتابتها اشكرهههه
بواسطة
للأمانه مو مرة حلوة لأنها ما تناسب كل المواضيع بس حلوه شكراااا
بواسطة
اذاعة حلوة والى الامام دائما انشاء الله
بواسطة
حلوة بس طويلة
بواسطة
حلوى بكل جميلة شكرا جزيرآ
بواسطة
حلوة كتيييييير
بواسطة
صراحة كلمات رنانة وجميله في معناها وبلاغتها اهنيكم صراحه على انتقائكم لي الكلمات واتنمى من القائمين على هادا الموقع ان يحدثو المقدمات بشكل دوري لأجل ان تجلبو زوار اكثر الى الموقع وا ترضو الزين يزورو المقع بشكل مستمر
بواسطة
حلوه بكل
بواسطة
كتييييير حلوين واستفدت منن كتييير  بس ليه ما في مكرمه ساميه
بواسطة
مقدمة حلوة ورنانة بس بدنا شي عن الإسلام
بواسطة
لو سمحتوا بدنا كمان فقرات متل القصيدة او الشعر
بواسطة
جميله ومعبره بنفس الوقت
بواسطة
حلووووووووووووووه بس كبيره
بواسطة
الصراحة هيا حلوة بس مافيها شي جديد
بواسطة
مرررره روووعة شكرا كثيير
بواسطة
من أهم الفعاليات التي يقيمها الطلاب في المدرسة هي الإذاعة المدرسية، حيث تعتبر من الأنشطة الهامة التي تُنشط الطلاب في الصباح الباكر، والتي تقدم لهم المعلومات الهامة، والتي تقدم لهم الفائدة في حياتهم الدراسية، حيث تعتمد الإذاعة المدرسية على بعض الفقرات الترفيهية والتعليمية، حيث تقدم أيضاً الإذاعة المدرسية بعض الفقرات الدينية الممتعة، والتي تبعث في قلوب الطلبة الطمأنينة والراحة والسكينة، وتعمل الإذاعة على بث النشاط والحيوية في قلوب الطلاب.

مقدمة الإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله موزع الأنعام على عباده، اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد الصادق الأمين، صلى الله عليه وسلم وعلى أله من بعده، مع صباح جديد مفعم بالحيوية والنشاط، نطل عليكم زملائنا الكرام بهذا البرنامج الإذاعي المليء بالفقرات المشوقة والجميلة، والتي تعود عليكم بالنفع والفائدة، سيقوم بتقديم هذه الفقرات زملائنا الطلاب، لكي يقدموا لنا بعض المعلومات القيمة والهامة في حياتنا.

فقرة القرآن الكريم

آيات عطرة من كتاب الله عز وجل، آيات من الذكر الحكيم، حيث تبعث الراحة في قلوبنا وتطمئنها، ولكي يرزقنا الله في هذا الصباح الكثير من النعم، ولكي يحفظنا عز وجل من كل شر أو سوء، ومع الطالب/...................................

بسم الله الرحمن الرحيم، قال تعالى: (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ (1) مَلِكِ النَّاسِ (2) إِلَهِ النَّاسِ (3) مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ (4) الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ (5) مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ (6))

شكراً للطالب /........ على هذه التلاوة العطرة، وجعلها الله في ميزان حسناته، وأعماله الصالحة.

فقرة الحديث الشريف

ومع بعض الأحاديث الشريفة التي قيلت في السنة النبوية الشريفة، والتي صدرت عن رسولنا الكريم محمد عليه الصلاة والسلام، والطالب/.....................................

قال عليه الصلاة والسلام: (الَّذي يقرأُ القرآنَ وهو ماهرٌ به مع السَّفَرةِ الكِرامِ البَررةِ، والَّذي يقرأُ القرآنَ وهو عليه شاقٌّ فله أجران).
قال صلى الله عليه وسلم: (إنَّ للَّهِ أَهْلينَ منَ النَّاسِ قالوا: يا رسولَ اللَّهِ، من هُم؟ قالَ: هم أَهْلُ القرآنِ، أَهْلُ اللَّهِ وخاصَّتُهُ).
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إنَّ الذي ليسَ في جوفِهِ شيءٌ من القرآنْ كالبيتِ الخَرِبِ).

شكراً للطالب/.......... على هذه الأحاديث الشريفة العطرة.

فقرة أذكار الصباح

مع فقرة الأذكار الصباحية، والتي تعطر أفواهنا بذكر الرحمن في كل صباح، والتي تجعل الله يفتح بصيرتنا ويريح قلوبنا، والطالب/...................................

"أَصبَحْنا على فِطرةِ الإسلامِ، وعلى كَلِمةِ الإخلاصِ، وعلى دِينِ نَبيِّنا محمَّدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، وعلى مِلَّةِ أبِينا إبراهيمَ، حَنيفًا مُسلِمًا، وما كان مِنَ المُشرِكينَ".
"اللَّهمَّ بِكَ أصبَحنا، وبِكَ أمسَينا، وبِكَ نحيا وبِكَ نموتُ وإليكَ المصيرُ، وإذا أمسَى فليقُلْ: اللَّهمَّ بِكَ أمسَينا وبِكَ أصبَحنا وبِكَ نحيا وبِكَ نموتُ وإليكَ النُّشورُ"
"اللَّهمَّ ما أصبحَ بي من نعمةٍ أو بأحدٍ من خلقِكَ فمنكَ وحدَكَ لا شريكَ لكَ فلكَ الحمدُ ولكَ الشُّكرُ فقد أدَّى شكرَ يومِهِ ومن قالَ مثلَ ذلكَ حينَ يمسي فقد أدَّى شكرَ ليلتِهِ".
"اللَّهمَّ عافِني في بدَني اللَّهمَّ عافِني في سمعي اللَّهمَّ عافِني في بصري لا إلهَ إلَّا أنت، اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِكَ منَ الكُفْرِ والفقرِ اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بكَ من عذابِ القبرِ لا إلهَ إلَّا أنت".

بارك الله في زميلنا على هذه الأذكار الصباحية الجميلة.

فقرة معلومات ثمينة

والأن مع فقرة المعلومات الثمينة، والتي تقدم لنا مجموعة من المعلومات الجميلة والتي لا يعرفها الكثير من الطلاب، يقدمها الطالب/...........................

(تنام الزرافة في اليوم الواحد تسع دقائق فقط، مقسّمة على ثلاث مراحل، وذلك بسبب طول رقبتها).
(حيوان نجم البحر هو الحيوان الوحيد الذي يخرج معدته خارج جسمه).
(أطلق على البحر الميت هذا الاسم بسبب شدّة ملوحته، وانعدام الحياة فيه، كما أطلق عليه اسم بحر لوط وذلك لأنّ سيدنا لوط عليه السلام سكن بقربه هو وقومه).
(ينمو ظفر الإصبع الأوسط أسرع من نمو الأظافر الأخرى، كما أنّ نمو أظفر الإبهام هو أبطؤها).
(الشهيدة سميّة بنت خياط أم عمار بن ياسر تعتبر أوّل من استشهد في الإسلام).

شكراً لزميلنا على هذه المعلومات الرائعة، حيث يجهل الكثير من زملائنا الطلاب هذه المعلومات.

خاتمة الإذاعة

في ختام إذاعتنا، نأمل من الله أن نكون قد قدمنا لكم محتوى علمي مفيد، يعم عليكم بالفائدة والمعلومات الثمينة، والتي تعمل على تغذية مخزونكم الثقافي بالكثير من المعلومات المهمة، وأشكركم زملائي الطلاب على حسن استماعكم، كما وأشكر زملائي الذين شاركونا الفقرات الجميلة والممتعة في هذه الإذاعة، كنت معكم أنا مقدم الإذاعة الطالب/ .........................، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

نموذج لمقدمة كاملة بالفقرات للإذاعة المدرسية، حيث تشمل على أهم الفقرات الأساسية في الإذاعة المدرسية، والتي تُقدم محتوى رائع، وتعليمي مميز، كل هذا في مقالنا "مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات".
بواسطة
الاذاعة المدرسية هي عبارة عن مجموعة من الفقرات التي تقدم في المدرسة عند الصباح وفي بداية اليوم، وقبل بدا اليوم الدراسي، حيث تكون من قبل الطلاب وعادة ما تتكون الاذاعة المدرسية من مقدمة وتكون مصحوبة ايضاً بالعديد من الكلمات والشعر والفقرات والنصائح الصباحية، ومن ثم حكمة اليوم وكلمة وقصيدة، حيث يستفيد الطلبة من تلك الكلمات التي يبدأ بها الطلاب، لذالك سنطرح لكم اذاعة مدرسية كاملة الفقرات.

مقدمة الاذاعة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اشرف الخلق اجمعين، اساتذتنا الاعزاء، زملائنا الكرام، في صباح جميل واشراقة شمس يوم جديد، نحييكم بتحية الاسلام، ونقدم لكم الاذاعة المدرسية، آملين من الله عز وجل ان يكون يومنا هذا مليء بالامل والسعادة والبركة وان يوفقنا الى مايحبه ويرضاه ويبارك لنا في اعمالنا ويرزقنا الفلاح والتمام في الدنيا والاخرة، وسوف نترككم مع ايات عطرة من الذكر الحكيم، يتلوها على مسامعكم الطال/.......................

فقرة القرآن الكريم

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم....

(سَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ الْأَعْلَى، الَّذِي خَلَقَ فَسَوَّى، وَالَّذِي قَدَّرَ فَهَدَى، وَالَّذِي أَخْرَجَ الْمَرْعَى، فَجَعَلَهُ غُثَاءً أَحْوَى، سَنُقْرِئُكَ فَلَا تَنْسَى، إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّهُ يَعْلَمُ الْجَهْرَ وَمَا يَخْفَى، وَنُيَسِّرُكَ لِلْيُسْرَى، فَذَكِّرْ إِنْ نَفَعَتِ الذِّكْرَى، سَيَذَّكَّرُ مَنْ يَخْشَى، وَيَتَجَنَّبُهَا الْأَشْقَى، الَّذِي يَصْلَى النَّارَ الْكُبْرَى، ثُمَّ لَا يَمُوتُ فِيهَا وَلَا يَحْيَى، قَدْ أَفْلَحَ مَنْ تَزَكَّى، وَذَكَرَ اسْمَ رَبِّهِ فَصَلَّى، بَلْ تُؤْثِرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا، وَالْآخِرَةُ خَيْرٌ وَأَبْقَى، إِنَّ هَذَا لَفِي الصُّحُفِ الْأُولَى * صُحُفِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى)

فقرة الحديث الشريف

وبعد ان استمعنا الى القرآن الكريم وازداد يومنا بالنور والبركة والخيرات بكلمات عطرة من الذكر الحكيم، نستمع معكم الان الى كلام النبي صلى الله عليه وسلم، كلام خير الخلق والبشر اجمعين، مع الحديث الشريف والطالب/................

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: ( الراحمون يرحمهم الرحمن تبارك وتعالى، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء). حديث صحيح رواه أحمد.

حكمة اليوم

تحدثوا عن الحكمة انها تولد الثقافة وتزيد العقول وهي الاساس في بقاء البشرية، لذالك نترككم الان مع حكمة اليوم يلقيها الطالب/.........................

أكثر الناس يٍنتظرون شيئاً ما ليتغيروا، وآخرون يتغيرون عندما تحدث لًهم صدمة، أو تتغير أدوارهم في الٍحياة، لكن أعظم التغير هو التغيير المقصود الواعٍي النابع من التأمل والإرادة والشعور بالمسؤولٍية. مثلما السيارة ذات العجلات ًالمتوازية بدقة تجري في طريٍقها بسهولة وبسرعة.. فأنت ستؤدي في الحياة بشكل أفضل إذا وازنت بيًن افكارك ومشاعرك وعواطفك واهدافك وقيمِك.

فقرة هل تعلم

هل تعلم: وفي تلك الفقرة نتعرف معاً على اجمل واهم المعلومات والعبارات العامة الجديدة، والتي تزيد وتساعد من الافكار الحديثة للطلاب، وتوسع الافق واثراء العقل، ويقدم لكم الفقرة الطالب/.....................

هل تعلم أن عدد عظام الإنسان عند الولادة هو 270 عظمة، ثم تلتحم بعضها فيصبح عددها 206 عظمة عند الإنسان البالغ. هل تعلم أن الجَمل يستطيع أن يُخزن ما مقداره 113 لتر من الماء خلال 13 دقيقة.

هل تعلم أن حوالي 700 نوع من البكتيريا توجد في حليب الأم، إذ إن جسم الإنسان مليء بالكتيريا المُفيدة.

هل تعلم أن المعدن الوحيد الذي يكون في الحالة السائلة على درجة حرارة الغُرفة هو الزئبق.

هل تعلم أن الأخطبوط لديه ثلاثة قلوب، وتسعة أدمغة، وأن دمه أزرق. هل تعلم أن خلية الدم الفردية تستغرق حوالي 60 ثانية لتدور دورة كاملة في الجسم.

هل تعلم أن الشخص العادي يمشي طوال عمره مسافة تعادل المشي خمس مرات حول العالم.

هل تعلم أن هناك 100 مليار خلية عصبية في دماغ الإنسان.

هل تعلم أن الماء يتجمد بشكل أسرع عندما يكون دافئًا وليس باردًا.

فقرة الدعاء

يقول الله تعالى في ٍكتابه العظيم ادعوني أستجب لكم، لذلكٍ سوف ندعو الله تعالى جميعًا لما فيه الخير لنا في الدنيا والآخرة، ونترككم مع الدعاء والطالب/ ..........

(اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا ، اللهم إنا نسألك أن تجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم، اللهم ارزقنا من العمل ما يرضيك يا جواد يا كريم).

خاتمة الاذاعة

وبذالك نكون قد وصلنا لنهاية اذاعتنا المدرسية الصباحية، نشكركم على حسن استماعكم، متمنين من الله عز وجل ان نكون قد نلنا اعجابكم، ونترككم الان مع امل اللقاء مجددا في اذاعة مدرسية اخرى جديدة، كان معكم مقدم الاذاعة الطالب/.....، تحت اشراف المدرس/....، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وبذالك نكون قد وضعنا لكم اجمل الاذاعات المدرسية الكاملة بالفقرات المميزة، حيث ان الاذاعة المدرسية تفيد الطالب وتكسبه معلومات جديدة كل يوم، في صباح مشرق وباكر، ونأمل من الله ان تكون قد نالت اعجابكم، دمتم بكل خير
بواسطة
مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات، تعتبر الاذاعة المدرسية من الفقرات الهامة التي يقدمها الطلاب قبل بداية اليوم الدراسي، وتتحدث الاذاعة المدرسية في العديد من الامور الهامة، وللإذاعة المدرسية اهمية كبيرة لدى الطلاب، حيث تساعد في زيادة المعرفة والمعلومات لدى العديد من الطلاب، كما ان الاذاعة المدرسية تساهم في تنشيط العقل وزيادة نشاط الطلاب قبل بداية اليوم الدراسي.

مقدمة الاذاعة

تلعب مقدمة الاذاعة اهمية كبيرة في منح الاذاعة المدرسية رونق خاص وجميل، فهي من اهم العناصر التي تقوم عليها بناء أي اذاعة مدرسية، حيث تعتبر الاذاعة المدرسية من الامور الهامة التي يقدمها الطلاب قبل بداية اليوم الدراسي، وللإذاعة المدرسية اهداف كثيرة منها زيادة المعرفة لدى الكثير من الطلاب، وكذلك تساهم في تنشيط الطلاب قبل بداية اليوم الدراسي.

يوجد عبر الانترنت مجموعة جديدة ومتنوعة من المقدمات التي تناسب الكثير من الاذاعات المدرسية المختلفة التي تتحدث في الكثير من المواضيع الهامة، حيث يوجد عدد كبير من الطلاب في مختلف المراحل التعليمية يبحثون عبر الانترنت عن افضل مقدمة للإذاعة المدرسية.

مقدمة اذاعة مدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمي، والصلاة والسلام على نبي الله محمد بن عبدالله صلوات الله عليه وسلامه وعلى اله وصحبه اجمعين، وفي قوله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز (أقرأ باسم ربك الذي خلــق، خلق الإنسان من علق اقــــرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم ) الــحــمــد الله رب الــعــالـمـين الذي خلقنا من طين وجعلنا في احسن تقويم، و أصبحنا وأصبــح الملك لله والحمد لله ولا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وهو على كل شيء قدير، اما بعد

مدير المدرسة الفاضل (___) ، السادة المعلمين الكرام وأخواني الطلاب الاعزاء، اود ان أحييكم بتحية الإســـــلام الخالدة في قلوبنا فهي تحية أهل الجنة، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد/

اسعد الله صباحكم وارحب بكم في مدرستنا العزيزة، ونقدم لكم برنامجنا الاذاعي في صباح هذا اليوم الموافق (_)  متمنين من الله سبحانه وتعالى أن تجدوا في طياتها الفائدة.

اولا فقرة القرآن الكريم

خير بداية نبدأها معكم في برنامجنا الاذاعي لهذا اليوم هي آيات عطرة من الذكر الحكيم يتلوهـا على مسامعكم الطالب/(______)

ثانيا فقرة الحديث الشريف

والآن مع فقرة جميلة ورائعة نقتطفها من السنة النبوية سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم والطالب /(___)

ثالثا فقرة كلمة الصباح

والآن مع كلمة الصباح الجميلة ويتلوها على مسامعكم الطالب/

رابعا فقرة كلمة هل تعلم

ولنا ايضا مع العلم والمعرفة فقرة جديدة وجميلة وهي هل تعلم مع الطالب/

خامسا فقرة الخاتمة

واما الآن حان وقت الانتهاء من برنامجنا الاذاعي لهذا اليوم، نتمنى من الله ان نكون قد قدمنا لكم اهم المعلومات والتفاصيل القيمة والممتعة ضمن برنامجنا الاذاعي لهذا اليوم، وعلى امل ان نلتقي بكم ضمن برنامج اذاعي اخر، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى.

الى هذا القدر من السطور المتواضعة نكون قد قدمنا لكم افضل مقدمة اذاعة مدرسية جديدة يبحث عنها الكثير من الطلاب في مختلف المراحل التعليمية، على امل ان تنال اعجابكم، حيث يوجد عبر الانترنت العديد من المقدمات الجديدة والمتنوعة التي تناسب الكثير من البرامج الاذاعية.
بواسطة
الاذاعة المدرسية من اهم الانشطة التي تقام داخل المدرسة هدفها الرئيسي تقديم عدد كبير من المعارف التي تنمي مخزون الطالب اللغوي، تجذب الاذاعة المدرسية انتباه الطلبة بشكل كبير من خلالها يتم عرض مسرحيات هادفة تستير شعور الطلبة و تصحح عادات و تقاليد مرغوبة داخل المجتمع المسلم من هنا يتم تفسير السبب الرئيسي وراء اهتمام ادارة المدرسة بالاذاعة المدرسية فهي من اهم مصادرات المعرفة و ايضا يمكن من خلالها تقديم برامج تعليمة هادفة تقوم بتنمية قدرات الطلبة الوجدانية و المعرفية.

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات

الحمد الله و الصلاة و السلام على اشرف الخلق سيدنا محمد الصادق الأمين خاتم الأنبياء و المرسلين و على آله و صحبه أجمعين احمد الله الذي علم بالقلم علم الانسان ما لم يعلم، أصبحنا و أصبح الملك لله وحده لا شريك له الحمد و له الشكر و هو على كل شيء قدير، أما بعد السيد  مدير المدرسة الفاضل ، الكادر التعليم الموقر اخواني الطلبة، ألقي عليكم تحية الاسلام تحية أهل اجنة السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

القي عليكم التحية الخالصة من راحب مدرستنا الخالدة لهذا اليوم العظيم الموافق..... أملين من الله ان تجدوا في اذاعتنا المدرسية الفائدة العظيمة و المتعة و خير ما نستهل به اذاعتنا اليوم كلام من الذكر الحكيم يتلوه على مسامعكم الطلاب.....

و الأن نتقبل بكم اخواني الكرام  الى حديث من السنة النبوية من كلام المصطفى الحبيب محمد صلى الله عليه و سلم خاتم الأنبياء و المرسلين و الأن مع الطالب/

و الأن نتلو عليكم فقرة من العلم و المعرفة لموضوعنا مع الطالب/

شكرا جزيلا لك على هذه الفقرة الجميلة و الان نتلو عليكم كلمة الصباع مع الطالب/

شكرا جزيلا على هذه الفقرة الشيقة و الآن حان موعد الرحيل املين من الله عز وجل ان تكون اذاعاتنا نالت اعجابكم متنين لكم الفوق و النجاح.

 مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة

في كل صباع مع بداية شروق يوماً جميل و غياب قمراً جميل لا لليأس و التشاؤم و يحي الأمل و التفاؤل،، ، ، ،  يسعدنا ان نقدم لكم خلال اذاعتنا اليوم موضوع مميز نتمنى لكم متابعة طيبة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن المولد النبوي

الحمد الله رب العالمين الذي خلق الانسان من علق علم الانسان ما لم يعلم، الذي ارسل رسوله مبشرا و نذير، و داعياً الى عبادة الله عز وجل، جعل فيه أسوة،  اللهم صلى و سلم و بارك على اطهر الخلق سيدنا محمد الصادق الأمين خاتم الرسل و الأنبياء، الذي انار طريق الأمة، اهلا و سهلا بكم جميعاً اهلا بك مدير المدرسة و الكادر التعليمي الموقر اهلا بكم اخواني الطلبة أسعد الله صباحكم بكل خير، نبدأ برنامجنا الإذاعي كلام من الذكر الحكيم يتلوه على مسامعكم الطالب/.......

كل القلوب تميل الى اشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم و الان مع كلام الحبيب محمد مع الطالب/....

مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم

الحمد الله و الصلاة و السلام على اشرف الخلق محمد صلى الله عليه  و سلم  اليوم نبدأ برنامجنا الاذاعي عن العلم، السراج المنير لهذه الأمة بالعلم نسمو و نرتقي، و ننتقل بالعم من الظلم الى النور، العلم غذاء الروح الذي يمد الانسان بالمعارف الرفيعة التي تجعل منه عنصر فعال في المجتمع، أما بعد مدير المدرسة الفاضل الكادر التدريسي الموقر اخواني الطلب خير من نبدأ به اذاعتنا اليوم آيات من الذكر الحكيم.

فقرة القرآن

يتلوه على مسامكم الطالب//

قال تعالى: (شهِدَ اللهُ أَنهُ لَا إِلَهَ إِلاّ هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْط لَا إِلَهَ إِلاّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيم))

فقرة حديث شريف

و الان ننتقل الى كلام المصطفى الحبيب محمد صلى الله عليه و سلم  مع الطالب/...

عن أبي هريرة رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ أن رَسُول اللَّهِ ﷺ قال: (ومن سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهل اللَّه له طريقاً إلى الجنة) رَوَاهُ مُسلِمٌ.

فقرة هل تعلم

و الان نتقل مع فقرة هل تعلم مع الطالب/

فقرة الدعاء

و الان ننتقل للدعاء مع الطالب/

الخاتمة

و ها نحن قد انتهينا من برنامجنا الاذاعي املين من المولى عز وجل ان تكون المعلومات قد نالت اعجابكم.
بواسطة
يحرص الطلاب والطالبات على الدوام بأن تمتاز  مقدمات إذاعاتهم المدرسية بالقوة والجمال، والقدرة على التعبير وتحديد موضوع الفقرات التي ستلي المقدمة، التي ستتبع المقدمة بشكل كامل دون نقصان أو خلل، كما يهتم الطلبة  بالأسلوب الحسن الذي يقود إلى جزالة المقدمة.

الإذاعة المدرسية

تعد الإذاعة المدرسية من الأنشطة الموازية اللامنهجية التي تحرص مديريات التربية والتعليم على إرشاد المدارس المختلفة إلى القيام بها، حيث يقع على عاتق مدير المدرسة إقرار لجنة مخصصة لذلك، أو عن طريق التدوير على الأساتذة مربين الفصول، حيث يخرجون أنبغ طلبة فصولهم في يوم من الأسبوع لتقديم يوم إذاعي متعدد الفقرات للطلاب في المدرسة في طابور صباحهم.

مقدمة اذاعة المدرسة

الحمد لله والصلاة والسلام  على رسول الله وبعد، طلاب مدرستنا الأعزاء يشرفنا في هذا اليوم الجميل أن نصحبكم في إذاعتنا المدرسية التي يشرف عليها طلاب الفصل.......  ونأمل أن تسعدوا بلقائنا.




فقرة القرأن الكريم

ومن أجمل ما نبدأ به إذاعتنا ويحسن أن نستهل به حديثنا إليكم آيات عطرة من القرأن الكريم يقرأها على مسامعكم الطالب .......،   جزى الله قارئ هذه الآيات خير الجزاء.

فقرة حديث شريف

إن السنة النبوية هي المصدر الثاني للتشريع الإسلامي، وقد أرشد النبي صلى الله عليه وسلم الصحابة للتبليغ عنه ولو آية واحدة، نترككم مع الطالب ......... وحديث شريف، نشكر الطالب.... على إلقاءه.

فقرة هل تعلم

كثيرة هي المعلومات التي يعجب الإنسان لمعرفتها، وتزداد ثقافته بالدراية بها، نترككم مع الطالب...... ليصحبكم في فقرة هل تعلم، نشكر الطالب..... على هذه الفقرة الطيبة.

فقرة كلمة اليوم (الموضوع)

لأن ........... من الموضوعات الهامة التي ينبغي على الطلبة أن يتعرفوا عليها، وعلى المعلومات المتعلقة بها، نترككم مع الطالب ليحدثكم عن .......، نشكر طالبنا .... ونرجو أن يكون موضوعه قد حاز على اهتمامكم.

أخيرا... صحبناكم طلابنا الأعزاء في هذه الإذاعة المدرسية الطيبة، فما كان من خطأ فمن أنفسنا والشيطان وما كان من صواب فمن الله، نلقاكم مجددا بإذن الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كان معكم مقدم البرنامج الطالب ......... تحت إشراف المدرس الفاضل......... .
مرحبا بك إلى موقع عالم حلول التعليمي المجتمع العربي الذي يهتم بالإجابة على كل تساؤلاتك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين والخبراء الجاهزون في كل وقت للإجابة موقع حلول موقع الحلول التعليمي

شامل

اسئلة متعلقة

...